الدولار الأسترالي في طريقه لتسجيل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية تداولات الأسبوع وذلك بعد أن وجد الدعم من عودة الأسهم العالمية إلى الارتفاع مع تراجع التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7770 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7772 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7752 وسجل أدنى مستوى عند 0.7748

 

قال تقرير الاستقرار المالي الذي صدر عن البنك الاحتياطي الأسترالي أن القطاع العائلي يتأقلم مع الضغوط المالية لكنه حذر من أن المخاطر ما زالت قائمة.

 

وقال البنك الاحتياطي الأسترالي أن القروض الأكثر مخاطرة المتعلقة بالقروض العقارية قد تراجعت، ولا تزال معظم المؤشرات الإجمالية للضغط المالي منخفضة، ومع ذلك أشار البنك إلى المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد الأسترالي من الصين.

 

هذا وقد وجدت العملة الأسترالية الدعم خلال الجلسة الأسيوية حيث سجلت الأسهم العالمية أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بعد أن قال الرئيس الأمريكي ترامب أن هجومًا على سوريا قد يكون قريبًا جدًا أو بعيدًا جدًا مما يخفف من المخاوف من اندلاع حرب. كما طلب ترامب من مستشاريه التجاريين النظر في إعادة الانضمام إلى الشراكة عبر المحيط الهادئ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق