الدولار يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل مبيعات التجزئة الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، بدعم ارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى الولايات المتحدة فوق معدل3% ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة عن مبيعات التجزئة الأمريكية ، والتي توفر أدلة قوية حول مسار نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.4% حتى الساعة 11:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 92.88 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 92.52 نقطة،وسجل الأعلى عند 92.89 نقطة ، والأدنى عند 92.46 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوعين 92.10 نقطة.

 

وحقق المؤشر ارتفاعا طفيف بأقل من 0.1% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى رابع مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أيلول/سبتمبر 2017.

 

تسارعت عمليات شراء العملة الأمريكية مجددا بعد ارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى الولايات المتحدة فوق معدل 3.0% ، ارتفعت العوائد يوم الثلاثاء بمقدار نقطة أساس إلى 3.001% ، بعد ارتفاعها يوم الاثنين بمقدار 2 نقطة أساس.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة ، عن مبيعات التجزئة الشهرية خلال نيسان/أبريل ، والتي توفر أدلة قوية حول مسار نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني ، بعدما نما بأفضل من التوقعات خلال الربع الأول من هذا العام ، حيث مبيعات التجزئة أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الشهرية ،المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4% خلال نيسان/أبريل من ارتفاع بنسبة 0.6% فى آذار/مارس ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% من ارتفاع بنسبة 0.2% بالقراءة السابقة.

 

كما يصدر مؤشر نيويورك التصنيعي المتوقع مستوي 15.1 نقطة فى أيار/مايو من مستوي 15.8 نقطة فى نيسان/أبريل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق