الفضة ترتفع قليلا استنادا على صعود أسعار النحاس وتراجع الدولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ارتفعت أسعار الفضة قليلا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل صعودها لليوم الثالث على التوالي ، استنادا على صعود أسعار النحاس بالسوق العالمية،بالإضافة إلى تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

 

ارتفعت أسعار الفضة بنحو 0.2% حتى الساعة 12:10 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 16.40$ للأوقية،من مستوي الافتتاح عند 16.37$،وسجلت الأعلى عند 16.43$ ،والأدنى عند 16.31$.

 

أضافت الفضة خلال تعاملات الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.2%،فى ثاني مكسب يومي على التوالي، بفعل تراجع الدولار الأمريكي بعد بيانات ضعيفة عن الوظائف الجديدة فى الولايات المتحدة خلال آذار/مارس.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حققت أسعار الفضة ارتفاعا بنسبة 0.4%،فى ثاني مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة،بفعل الطلب المرتفع على أصول الملاذات الآمنة ، وسط تصاعد التوترات التجارية العالمية.

 

ارتفعت أسعار النحاس بنحو1% بالسوق العالمية،لتقترب من تسجيل أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع، مع هدوء التوترات التجارية بين الصين "أكبر مستهلك للمعادن بالعالم" و الولايات المتحدة،مع اتجاه مسؤولي البلدين للتفاوض لحل أزمة التعريفات الجمركية المثارة حاليا.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.2%،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي،عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بعد بيانات الوظائف الصادرة يوم الجمعة،والتي قلصت من احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال هذا العام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق