خريس: نأمل أن تتشكل الحكومة بشكل سريع بعد الانتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس الى ان “مجزرة قانا هي اعتداء على الانسانية والقيم والاخلاق، موضحا ان العدو الاسرائيلي يعتقد انه بمجازره يرهب الجنوبيين، الا انه لا يعلم ان عدوانه يزيد الجنوبيين تمسكا بالمقاومة”. ولفت الى ان “اسرائيل قصفت قانا التي كانت مقرا لقوات الطوارئ الدولية بطريقة همجية، وكان من بين الشهداء احد عناصر القوات الفيجية، مؤكدا ان ما حصل في 18 نيسان 1996 لا زال في وجدان الناس”.

وتابع أن “الجيش والشعب والمقاومة هم سبب الانتصار على العدو الاسرائيلي. واكد ان الذين استشهدوا في مواجهة الاحتلال استشهدوا من اجل حياة الوطن”، قائلا “هناك من يريد اعادة لبنان الى الخلف، وهناك من يبث الفرقة والطائفية بين الناس، الا ان اهل الجنوب اوعى من الفتن، لان قوتنا في وحدتنا”.

وشدد خريس خلال برنامج “السياسة اليوم” ، اننا “لم نغب عن اهلنا يوما من الايام، وقد تحققت انجازات كبيرة في الجنوب، كما حصل اعمار وبنى تحتية الا ان المطلوب اكثر على كل المستويات، ونحن نعاني من البطالة وتأمين فرص عمل للشباب”، معتبرا ان “هناك خطابات تدميرية، ويريد ان يفصل القرى الجنوبية عن بعضها البعض، وحسنا فعل احد رؤوساء البلديات بالرد على الخطابات الطائفية. واوضح ان قضاء بنت جبيل بحاجة الى نائب مسيحي وقد طالبنا بهذا الموضوع، الا ان الفريق الاخر رفض ذلك”.

اضاف “نأمل ان تتشكل الحكومة بشكل سريع بعد الانتخابات النيابية، لانه علينا اعادة النظر بقانون الانتخابات، وخطاب حركة امل وطني جامع، ونحن قاتلنا ضد التقسيم والتوطين والاحتلال”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق