جعجع بعد لقاء الحريري: نحتاج إنطلاقة جديدة ليتمكن لبنان من الخروج من الوضع الذي هو فيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية ​سمير جعجع​ في تصريح له بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري ان “ما يجمعنا و”تيار المستقبل” أكبر بكثير مما يفرقنا”، مشيراً الى انه “لا شك ان المرحلة الماضية شهدت سوء تفاهم من الطرفين وتساؤلات عديدة، كل ذلك اخذ وقته لكنه كان مرتبطا بالظروف التي كانت موجودة، اما اليوم فالمرحلة جديدة كلياً”.

وقال جعجع حول اللقاء: “أبديت رأيي بالنسبة للحكومة الجديدة والحريري كان مستمعًا، وقلت اننا نحتاج الى إنطلاقة جديدة بعد الانتخابات النيابية الاخيرة، وهي بحاجة لوجوه جديدة وطريقة عمل جديدة، والرئيس الحريري لا يمانع بذلك لكنه يريد ان يطلع على اراء الفرقاء كافة”.

وأضاف: “الوضع الإقتصادي معروف وعلى المستوى السياسي معروف ايضاً والكل بإنتظار الحكومة الجديدةنحتاج إنطلاقة جديدة ليتمكن لبنان من الخروج من الوضع الذي هو فيه على الصعيدين الإقتصادي أو السياسي”.

واوضح جعجع أنه “لست الوحيد الذي حدد موعد الاجتماع مع الرئيس اليوم، فالامور بدأت منذ اكثر من شهر حتى وصلنا الى هذا اللقاء، والحريري كان ايجابياً للغاية والاجتماع كان بين اصدقاء يتباحثون حول صورة وشكل الحكومة المقبلة”، معتبرا ان “الكلام عن إعتقال الحريري وتقديم “القوات” الشكاوى ضده كلام لا معنى له، والزمن طوى تلك الصفحة. واليوم انا هنا بتنسيق ثنائي”. وأكد جعجع أن “مكانة الرئيس بري خاصة عندنا ولكن بالسياسة “شي هيك وشي هيك” وأتمنى أن يكون على الخط نفسه بالمستقبل”.

وتمنى “من كل الكتل النيابية ومن ضمنها المستقبل ان يكون النائب نائب والوزير وزير”، لافتاً الى ان “تفاهم معراب لم ينتهي على الرغم من كل الشوائب ونحن فرحين بالعلاقة بين الرئيس الحريري والعهد وبالتالي تفاهمنا مع الرئيس الحريري يأتي بالسياق ذاته”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق