الحاج حسن : لوضع رؤية اقتصادية شاملة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رعى وزير الصناعة حسين الحاج حسن حفل توزيع جوائز الدعم للشباب الجامعي عن المشاريع البحثية الصناعية لعام 2018 وعددها 46 منفذة في الجامعات بالاشتراك مع المؤسسات الصناعية، والذي ينظمه برنامج انجازات البحوث الصناعية اللبنانية (ليرا)، الذي تشرف عليه وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين والمجلس الوطني للبحوث العلمية وبدعم من مصرف لبنان.

شارك في الاحتفال المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، نائب حاكم مصرف لبنان سعد العنداري، ممثل عن المجلس الوطني للبحوث العلمية، وعدد من عمداء ومديري وأساتذة وطلاب كليات الهندسة في الجامعات المشاركة.

خلال الحفل، استنكر الوزير الحاج حسن “ما يقوم به الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني”، منتقدا “وقوف المجتمع الدولي متفرجا على المجازر التي تودي بالفلسطينيين العزل”.

وقال: “لقد واكبت برنامج ليرا منذ نحو أربع سنوات. وأوجه التحية على التطور النوعي الذي حصل خلال الفترة الماضية. فلقد تقدم مستوى الأبحاث في الجامعات المشاركة. كما نلاحظ وجود أفكار طموحة ومتقدمة، اضافة الى ارتفاع نسبة مشاركة الصناعيين. ولقد طرحنا أن يتحول البرنامج الى مؤسسة وطنية يجتمع فيها القطاعان العام والخاص والجامعات والشركاء الحاليون لتحقيق قفزة نوعية مؤسسية. الحماس واضح عند جميع المعنيين”.

وشدد الحاج حسن على “أهمية وضع رؤية اقتصادية شاملة”، مشيرا إلى “وجوب الضغط على أصحاب القرار الاقتصادي المخطئين في مقاربتهم للملفات الاقتصادية، ليعيدوا النظر في هذه المقاربة ونعمل على بناء اقتصاد منتج”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق