جمالي عرضت مشروع الادارة المستدامة للنفايات في مدن الفيحاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق  نائب طرابلس الدكتورة ديما جمالي والخبير البيئي الدكتور جلال حلواني، في حضور عضو المجلس البلدي احمد المرج. وتناول الحديث موضوع الادارة المستدامة للنفايات المنزلية في مدن الفيحاء.

وقدمت جمالي التهاني بالعيد وبانتخاب يمق رئيسا لبلدية طرابلس، ثم اطلعت الرئيس يمق على “آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع المقترح لاتحاد بلديات الفيحاء الذي يعتمد تقنية 3wayste وخاصة بعد اللقاء الاخير الذي عقد منذ حوالي شهر في بيت الوسط مع الرئيس سعد الحريري”.

وقدم حلواني، عرضا مختصرا لـ”التقنية المعتمدة والتي ترتكز على الفرز والتدوير واعادة الاستعمال مع التعهد بمعالجة 85% على الاقل من النفايات والاستفادة منها بدل من طمرها او حرقها وذلك بارقى المواصفات العالمية”.

وأبدى يمق إعجابه بالتقنية، متمنيا أن “يصار الى شرح هذه التفاصيل البيئية في احدى جلسات المجلس البلدي للرد على استفسارات اعضاء المجلس تمهيدا لاخذ اجماع من جميع الاعضاء على هذا الخيار”.

ونبهت جمالي الى “ضرورة الاستعجال باتخاذ القرار النهائي لاعتماد الحل البيئي المستدام وذلك لان المطمر الحالي الموقت يمكن ان لا يستوعب النفايات لاكثر من سنتين وان اي حل جديد يحتاج الى سنة ونصف السنة على الاقل ليرى النور ولا نريد ان تعيش طرابلس ازمة نفايات في الشوارع او اطالة عمر المطمر الحالي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق