عقيص: لا عودة عن موقفنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اكد عضو ” تكتل الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص في مداخلة تلفزيونية مع قناة “الجديد” “ان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع كان واضحا عقب الزيارة التي قام بها مستشار الرئيس الحريري غطاس خوري الى معراب، بأن القوات ستشارك في الاستشارات وعدم المشاركة في الحكومة ايا يكن شكلها، مع تشديدها على حكومة اختصاصيين مستقلين”.

واشار الى “ان اجتماع الاحد في معراب كان موضوعه الوحيد تسمية الحريري او عدم تسمية احد، لكن بعد استعراض كل المعطيات منذ ما قبل 17 تشرين حتى اليوم تقرر عدم تسمية احد، ومن ثم بحث موقف القوات بعد التشكيل حول اعطاء الثقة للحكومة ام لا”.

ولفت الى ان “جعجع اعطى كل الاراء المطروحة بعد زيارة خوري ومن ضمنها ان ما يصح على الحريري يصح على الرؤساء عون وبري”، مشيرا الى انه “جرى تصويت داخل الكتلة وهو ما يجري عادة، ونؤكد انه لم يكن هناك وعد للحريري من قبلنا بتسميته”.

وقال:”مهما كان موقف القوات، فإن البعض يريد اعطائه ابعادا مختلفة، وموقفنا صدر بالامس ونحن ابلغناه للحريري حينها”، مشيرا “الى ان هناك من راهن على ان القوات ستتخذ قرارا لايشبه جمهورها وجمهور الثورة وذلك للانقضاض عليها، لكن القوات وقرارتها تنسجم مع آراء ناسها وجمهورها ومناشادتهم وتطلعات الثورة”.

واكد “ان لا عودة عن موقفنا المتخذ بالامس، ونتمنى الا تنقطع العلاقة مع الرئيس الحريري، وبياننا بالامس استهل بالبعد الاستراتيجي بعلاقتنا معه منذ 2005”.

وأضاف: “موقفنا ثابت على اننا لن نسمي احدا وليس لدينا اسم آخر ولا نرى حتى الآن اسما آخر قادرا ان يكون محل اجماع في المجلس النيابي”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق