بالفيديو... حذف مشهد لسعاد حسني من أشهر أغنيات "شم النسيم"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
منوعات

20:05 12.04.2018(محدثة 20:11 12.04.2018) انسخ الرابط

تفاجأ المشاهدون، أثناء الاحتفال بعيد "شم النسيم" هذا العام، بعرض أغنية "الدنيا ربيع"، للفنانة الراحلة، سعاد حسني، على شاشة التلفزيون، بعد حذف مشهد معين منها.

ولم يجد المشاهدون المشهد، الذي يقوم فيه أحد الأشخاص برفع سعاد حسني على كتفيه، أثناء الأغنية، والتي تعتبر من أشهر علامات الاحتفال بأعياد الربيع و"شم النسيم".

​وفيما تكهن البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن حذف المشهد يعود لأسباب دينية، فذكرت بعض التقارير أن المسؤول عن الحذف هو قطاع الرقابة، بالهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو".

​وعبر بعض الإعلاميين المصريين عن استيائهم من حذف المشهد من الأغنية، ومنهم تامر أمين في برنامجه "الحياة الآن" على قناة "الحياة"، والذي أكد أنه وعدد كبير من المشاهدين كانوا ينتظرون إذاعة الأغنية، لمشاهدة ذلك المشهد تحديدا.

بينما صرح الناقد الفني، طارق الشناوي، لبرنامج "العاصمة"، المذاع على قناة "العاصمة"، أن حذف المشهد من أغنية "الدنيا ربيع"، يعني الاعتداء على حرية مجتمع بالكامل، خاصة وأن الفيلم لم يتم وضع تصنيف عمري له.

وتساءل الشناوي عن من الذي فكر في هذا الأمر، واقتطع المشهد، وماذا سيفعل مع فن الباليه، الذي يعتمد على حمل رجلا لفتاة، مشيرا إاى أن الرقابات ضد المنطق.

يذكر أن أغنية "الدنيا ربيع" من فيلم "أميرة حبي أنا"، وهو من إنتاج 1975، ومن بطولة سعاد حسني، وحسين فهمي، وعماد حمدي، ومن إخراج حسن الإمام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق