سبب آخر يدفعك للإقلاع عن "فيسبوك"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
منوعات

20:40 17.04.2018(محدثة 20:43 17.04.2018) انسخ الرابط

بخلاف المشاكل المتعلقة بفرض إعلاناته التجارية على مستخدميه، بعد تتبعه لهم، ومشاركته للملايين من بياناتهم، فإن هناك مبرر آخر لإلغاء تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي، إذ يؤثر على كفاءة عمله بشكل أساسي.

مازال "فيسبوك" يحتل المرتبة الأولى، في قائمة التطبيقات التي تستنزف عمر بطارية الهواتف الذكية، وفقا لموقع "سي نت" للتكنولوجيا.

ومن الممكن معرفة درجة استنزاف "فيسبوك" لبطارية هاتف "آيفون"، بالضغط على "إعدادت/Settings" في الهاتف، ثم اختيار "بطارية/Battery".

وفي حال تمسكك بتواجد "فيسبوك" على هاتفك، فإن هناك وسائل إذا اتبعتها، ستقلل من استنزافه للبطارية، وهي بتعطيل كلا من "Background App Refresh"، و"خدمات تحديد المواقع/Location Services".

ومن أجل تعطيل هاتين الخاصتين، فيجب الذهاب إلى "الإعدادت"، ثم اختيار "خصوصية/Privacy"، ومن خلالها يمكن الوصول إليهما من أجل إبطالهما.

وبعد اتخاذك لهذا الإجراء، راقب هاتفك الذكي، لمدة أسبوع أو أسبوعين، من أجل قياس درجة تأثر بطارية هاتفك الذكي، وفي حال عدم وجود تأثير ملموس، ففي هذه الحالة يجب حذف تطبيق "فيسبوك"، والولوج إليه من متصفح الإنترنت عبر الهاتف.

ومن المتوقع أنه بعد حذف التطبيق، سيتم استهلاك أكثر من 500 ميغا بايت من عمر البطارية، وذلك في حالة أن سعته التخزينية هي 16 غيغا بايت.

0 تعليق