6 مفارقات كبرى من “موقعة” غزير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نجح فريق الحكمة في خطف التقدم من جديد بعد فوز مثير على حساب الشانفيل بنتيجة 88-77 وذلك بواقع 2-1 ضمن سلسلة الفاينال 8 التي تجمعهما ببطولة لبنان لكرة السلة.

يلتقي الفريقان مجدداً يوم السبت في المباراة الرابعة والمهمة جداً على ارض ملعب ديك المحدي.

موقع IMLebanon الذي كان موجوداً في الملعب رصد لكم 6 مفارقات كبرى:

1-  امتلأت المدرجات قبل اكثر من ساعة من موعد المباراة وبقي المئات من المشجعين خارج ارض الملعب، كما انّ بعض المشجعين اضطروا للنزول الى ارض الملعب بعد ان ضاقت بهم المدرجات.

2-  قدّم عزيز عبد المسيح افضل مبارياته هذا الموسم واسهم بشكل صريح في إراحة الحكمة بمناسبات عدّة. إذ سجّل اللاعب اليافع 14 نقطة و6 متابعات في 20 دقيقة.

3-  بدا تأثر الشانفيل من الضغط الجماهيري واضحاً إذ سجّل الفريق بنسبة 23 في المئة من خط الثلاثيات و37 في المئة من كل المسافات. كما انّ الفريق كان خارج “منظومة الفريق” منذ البداية وحتى النهاية وسط ألعاب فردية لا ترتفي الى حجم فريق ينافس على لقب البطولة.

4-  أظهر جاي يونغبلود حسّاً قيادياً كبيرا وكان حاسما وهادئا في الوقت عينه عكس زميله المتسرّع احيانا دواين جاكسون رغم قدرة الاخير على تأمين توازن كبير دفاعي وهجومي لا يمكن إنكاره. سجّل يونغبلود 22 نقطة مع نسبة 50 في المئة من كل المسافات و44 في المئة من خط الثلاثيات وهما نسبتان مرتفعتان.

5-  يعاني فادي الخطيب كثيرا في هذه السلسلة ويبدو البطء سمة اساسية في ادائه فضلا عن عن عدم وجود اي انسجام بينه وبين الثنائي الاجنبي الجديد.الخطيب اكتفى بـ 7 نقاط لكن مع نسبة 16 في المئة من المسافات كلّها وهي من ادنى النسب في مسيرة “التايغر”.

6-  يلعب الحكمة بروح قتالية “تُدرّس” بالنسبة لفريق يعاني ما يعانيه من صعوبات مالية وعدم قبض لاعبيه لرواتبهم بشكل منتظم عكس فريق الشانفيل الذي يتميز بثبات إداري ومالي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق