تعزيز التعاون يتصدر لقاءات أمير قطر بقادة الكونغرس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واجتمع أمير قطر أمس برئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان، وناقش اللقاء أوجه التعاون القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويره، ثم التطورات التي تعيشها المنطقة بما في ذلك الجهود الدولية المستمرة لمكافحة الإرهاب ووقف تمويله.

وفي هذا الشأن أعرب رئيس مجلس النواب الأميركي عن شكره لسمو الأمير على جهود قطر ودورها الفعال في هذا الشأن من خلال قاعدة العديد الجوية.

كما التقى الشيخ تميم برئيس لجنة العلاقات الخارجية السيناتور بوب كوركر، ونائب رئيس اللجنة بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور بوب ميننديز، بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة.

وتمحور الاجتماع حول العلاقات الإستراتيجية القطرية الأميركية، وسبل دعم وتطوير مجالات التعاون المشترك، كما جرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول مواقف البلدين حيال الأوضاع الدولية والإقليمية الراهنة لا سيما تطورات الأزمة الخليجية وتداعياتها على الأمن الإقليمي، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في اليمن وسوريا.

الدفاع والأمن
واجتمع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع عدد من أعضاء لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي حيث ناقش الطرفان سبل تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية لا سيما في المجالات العسكرية والدفاعية والأمنية.

ومن ضمن الشخصيات التي التقى بها أمير قطر أيضا زعيمة الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس النواب كيفن مكارثي، إضافة إلى زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ تشاك شومر.

ومنذ يوم الجمعة الماضي يقوم أمير قطر بزيارة للولايات المتحدة تستغرق أياما بدأها من ولاية فلوريدا حيث التقى عددا من المسؤولين العسكريين والمدنيين.

وخلال استقباله أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض الثلاثاء، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن علاقات بلاده تسير بشكل ممتاز مع الدوحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق