قالن: "غصن الزيتون" مستمرة حتى تطهير كامل المنطقة من الإرهابيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن المتحدث باسم ​الرئاسة التركية​، ​إبراهيم قالن​ أن "عملية غصن الزيتون ستستمر حتى تطهير كامل المنطقة من الإرهابيين، بما في ذلك مدينة تل رفعت"، مشيرا الى أن "وجودنا في ​عفرين​ سيستمر إلى أن يستتب الأمن في المناطق الحدودية وداخل المدينة".

وفي مؤتمر صحفي، أوضح أنه "جرى تحييد 3 آلاف و800 إرهابيا في إطار عملية "غصن الزيتون" بعفري"ن، مشيرا إلى "استمرار عمليات تفكيك ​الألغام​ والمتفجرات التي زرعها الإرهابيون".

وبخصوص مساعدات بلاده ل​سوريا​، بيّن قالن أن بلاده "أوصلت مساعدات بقيمة 630 مليون دولار إلى عموم سوريا عبر ​الهلال الأحمر التركي​"، مشددا على أن "الرئيس أردوغان اقترح أمس في القمة الثلاثية التركية الروسية الإيرانية حول سوريا، إنشاء مشاف ميدانية في مناطق محددة بحاجة إليها.. وتتواصل أعمالنا بهذا الخصوص".

وأعرب عن استعداد بلاده لـ"التعاون مع كل الأفرقاء، بغية تلبية الاحتياجات الطبية، بالإضافة إلى إيصال المساعدات الإنسانية في سوريا". وعلّق على قرار ​مجلس الأمن الدولي​ رقم 2254 بخصوص سوريا، بالقول "يتواصل عزمنا على صعيد تحقيق المرحلة الانتقالية السياسية، وصياغة دستور جديد، وإجراء انتخابات مستقلة وشفافة وعادلة، في إطار القرار".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق