آلاف الأردنيين يحتجون بالأغوار على قرار ترامب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تجمع آلاف الأردنيين بمنطقة الأغوار على الحدود الأردنية الفلسطينية، اعتراضا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل.

وقال مراسل الجزيرة تامر الصمادي إن المحتجين جاؤوا إلى الأغوار بدعوة من الحركة الإسلامية ومختلف القوى السياسية والعشائرية والنقابية، من تسعين نقطة تجمع ومن مختلف المحافظات الأردنية ومخيمات اللجوء، للتعبير عن رفض قرار ترامب بشأن القدس المحتلة ونقل سفارة بلاده إليها.

ورفع المحتجون شعارات وهتافات منددة بالقرار الأميركي، وعبروا عن غضبهم من سعي دول عربية للتطبيع مع إسرائيل، كما طالبوا عمان بقطع العلاقات مع إسرائيل وإلغاء اتفاقية السلام الموقعة عام 1994.

وأوضح المراسل أن المحتجين بالأغوار أعلنوا دعم الموقف الرسمي الأردني ضد قرار ترامب المشار إليه، وأنهم يساندون المجهود الدبلوماسي للتخفيف من آثار ذلك القرار.

وأشار المراسل إلى وجود تخوف أردني شعبي ورسمي من أن يكون قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مقدمة لقرار ضد الأردن، يرتبط بما يشاع عن التوطين والوطن البديل وفق الرواية التي تروج لها الآلة الإعلامية الإسرائيلية.

يذكر أن الاحتجاجات بمنطقة الأغوار -التي تبعد عن القدس المحتلة نحو نصف ساعة- تندرج ضمن حراك شعبي متواصل بمحافظات الأردن رافض للقرار الأميركي بخصوص القدس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق