هذا الوزير الإسرائيلي دعته الإمارات لزيارتها علنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقلت الإذاعة العبرية الإسرائيلية الرسمية عن وزير المواصلات الإسرائيلي أيوب قرا أنه تلقى دعوة رسمية علنيه لزيارة دولة الإمارات.

وأكد الوزير الإسرائيلي لمراسل الجزيرة إلياس كرام صحة خبر الدعوة.

وأيوب قرا هو سياسي إسرائيلي وعضو في حزب الليكود ينتمي إلى الطائفة المعروفية الدرزية، يعرف بالولاء التام لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال قرا إن الزيارة متوقعة في يونيو/حزيران المقبل، وأضاف أنه يتوقع زيارات لمسؤولين خليجيين إلى إسرائيل قريبا، مؤكدا أنها ستجري بشكل علني بحت.

وكانت وكالة أسوشيتد برس وصحيفة واشنطن بوست كشفتا أخيرا أن سفيري الإمارات يوسف العتيبة والبحرين عبد الله بن راشد آل خليفة التقيا رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو في مطعم راق بواشنطن في مارس/آذار الماضي.

وذكرت أسوشيتد برس أن العتيبة وآل خليفة اجتمعا بمطعم "كافي ميلانو" بحي جورج تاون بواشنطن مع المستشار الأميركي والمسؤول في وزارة الخارجية براين هوك وعدد من الصحفيين الأميركيين، ليحضر بعد ذلك نتنياهو وزوجته، و"تحصل أحاديث ودية وتعلو الضحكات".

ويوم الجمعة الماضي، التقى الفريق النسائي الإماراتي نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة (النت بول) ، في مباراة جمعت بينهما في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة إسرائيل دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق