مباحثات قطرية روسية في موسكو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يجري نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الكرملين الخاص إلى الشرق الأوسط ميخائيل بغدانوف مباحثات في موسكو مع وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي تتناول العلاقات الثنائية وملفات المنطقة.

وقال بغدانوف في تصريحات صحفية إنه سيبحث اليوم الثلاثاء مع المسؤول القطري العلاقات الثنائية والوضع في سوريا وغزة وليبيا والأزمة الخليجية.

 وتأتي هذه المباحثات بعد مرور أسبوعين على الزيارة التي قام بها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى موسكو، وبحث خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبل توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات، منها الدفاع والطاقة والاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري والبحث العلمي.

كما بحث الجانبان مختلف القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وكذلك سبل تعزيز التعاون في مجال تنظيم بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا عام 2018 وقطر 2022.

وخلال لقائهما في الكرملين شدد أمير قطر على أهمية تعزيز العلاقات بين موسكو والدوحة في خضم تعاظم أهمية الدور الروسي في حل قضايا المنطقة، كما أكد الرئيس الروسي على أهمية الزيارة وما تحمله من آفاق تعاون واعد، خاصة أنها تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية الثلاثين لتأسيس العلاقات بين البلدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق